هما اللي اتعلموا خدوا إيه ؟ - الرد

- مجدي يعقوب حصل على مقبول في الكلية ( بدون دليل، ولكن على افتراض صحته)، وأصبح أعظم جراح قلب في العالم، فالمؤهل الدراسي ليس دليلًا على التميز.
- حسنًا، أحمد زويل حصل على امتياز مع مرتبة الشرف بكلية العلوم التي تخرج منها عام 1967، وحصل على نوبل، فالمؤهل الدراسي كان سببًا في تميزه!
__________
...
- عباس العقاد حاصل على الابتدائية، وأصبح أديب عالمي، فالمؤهل الدراسي ليس دليلًا على التميز.
- حسنًا، عباس العقاد نفسه، قد قرأ ما يفوق 20 ألف كتاب! ، اقرأ مثله يا صديقي، وكف عن الدراسة في الحال!!
__________
- بيل جيتس كان مخفقًا في دراسته، وأصبح أكبر رجل أعمال بالعالم، فالمؤهل الدراسي ليس دليلًا على التميز.
- حسنًا، بيل جيتس كان متفوقًا في الابتدائية، ونقله أبواه لمدرسة خاصة لتفوقه، وقد انشغل عن دراسته، لشغفه المرتفع بالحاسوب، وأسس شركته في صغره، فأين شغفك وشركتك يا صديقي؟ ، فإن كنت تمتلك، فكف عن الدراسة في الحال.
__________
- أينشتاين كان فاشلًا في الرياضيات، وأخفق فيها، وأصبح عبقري التاريخ، فالمؤهل الدراسي ليس دليلًا على التميز.
- حسنًا، كفاك ثرثرة ونقل أعمى، اقرأ - إن شئت - كتاب " أينشتاين.. حياته وعالمه" للكاتب: والتر إيزاكسون، في الصفحة التاسعة والثلاثين، قال المعني من بين سطورها " لم أرسب قط في الرياضيات، وقد أتقنت حساب التفاضل والتكامل قبل أن أبلغ الخامسة عشر".
__________
- يسري فودة، بلال فضل - متفوقي كلية الإعلام، وأعلامها، والآن هم من أشرف الإعلاميين في الوطن العربي.
- علي مشرفة، أينشتاين العرب، متفوق في دراسته الثانوية ( الثاني على مستوى الجمهورية، الحاصل على بكالوريوس في الرياضيات من جامعة نوتنجهام الانجليزية في ثلاث سنوات بدل من أربع لتميزه).
* الأمثلة جمة، فاستزيد إن أحببت.
__________
.. فلا تدعّي ماليس لك به علم، فإن كنت قد قرأت 10 آلاف كتاب، أو تمتلك شركتك الخاصة في مجال شغفك، فاستعد لترك دراستك، وإن لم يكن، فانهض الآن لمذاكرتك، فعسى أن تصل لربع ما وصله آخر مذكورون، وبالله عليك،،
حسبك أعذار

تعليقات